نهاية الأزمة.. تشيلسي يعاقب إنزو فيرنانديز على عنصريته بدرس تأديبي 

تاريخ النشر: 30/07/2024
129
منذ شهر
نتيجة مباراة تشيلسي ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي

نجح نادي تشيلسي الإنجليزي، في إنهاء أزمة لاعبه الدولي الأرجنتيني إنزو فيرنانديز مع زملائه الفرنسيين، على خلفية الهتافات العنصرية التي صدرت منه، عقب التتويج بكوبا أمريكا.

وردد لاعبي منتخب الأرجنتين هتاف عنصري ضد الفريق الفرنسي، خلال الاحتفالات بلقب كوبا أمريكا جاء فيه: "يلعبون لفرنسا وجميعهم من أنجولا".

وقدم إنزو اعتذار عبر جميع حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، طلب فيه من زملائه العفو، مؤكدا بأن ما صدر منه من ألفاظ عنصرية أمر لم يكن مقصودا تجاه أي شخص.

وعاد إنزو مؤخرا لتدريبات تشيلسي استعدادا للموسم الجديد، تحت قيادة المدرب الجديد الإيطالي إنزو ماريسكا، الذي سيقود البلوز خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وكشف الصحفي البريطاني الموثوق "بن جاكوبس"، بأن تشيلسي أجبر إنزو فيرنانديز على التبرع بمبلغ مالي من راتبه لأحد المؤسسات الخيرية التي تحارب العنصرية.

وقرر تشيلسي دفع المبلغ ذاته من مؤسسته الخيرية إلى الجهات التي تحارب العنصرية، من أجل إرساء قاعدة بكونه لا يقبل أن يكون التمييز جزء من تكوين لاعبيه.

ونظم نجوم تشيلسي ريس جيمس بالإضافة للمدافع الفرنسي أكسيل ديساسي جلسة بين اللاعبين الفرنسيين في الفريق مع إنزو فيرنانديز ليقدم الأخير لهم اعتذاره وجها لوجه.

وسبق أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فتح تحقيق رسمي في الواقعة التي تقدم على أثرها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشكوى ضد لاعبي الأرجنتين.

 

اقرأ أيضا

نجوم تشيلسي يرفضون اعتذار زميلهم الأرجنتيني للمرة الثانية

عملاق الدوري الإسباني يحسم التعاقد مع نجم تشيلسي

حمل تطبيق سعودي الآن